المشرف العام ورئيس التحرير

كلمة المشرف العام ورئيس التحرير

الاخوة والاخوات الباحثون ..

الزميلات والزملاء اعضاء هيئة تحرير المجلة

إسمحوا لي ان اكون ممتنا لحضراتكم لما تبذلونه من تواصل في سبيل تنميد البحث العلمي وتحملكم لمءؤولية لا تقل أهمية وخطورة عن تلك المهمة التي تقدمونها لطلبتكم في القاعات الدراسية وفي المختبرات العلمية في سبيل تحقيق نتائج قد لا يفهمها غيركم أنتم لأنكم الاكثر معرفة بما تقدمونه في سبيل بناء الانسان فكريا وعلميا،، وبوجودكم في مجلة دولية تسعى لتطبيق قواعد واسس النشر العلمي المتميز في سبيل المشاركة الفاعلة في بناء عالم تسوده العقلية التربوية والعلمية لكي تتطور البشرية بأمن وسىلام.

إن سعينا لتأسيس منهج علمي نضعه بخدمة الاخرين من الساعين الى ترسيخ مناهج البحث العلمي وتحويل كل البحوث الى تطبيقات علمية ليقدموا النتائج الى تطبيق يخدم الانسان ويخدم اوطانكم ومجتمعاتكم،، ففي هذا السعي لايجاد اطار علمي وفني للباحثين وسهرنا جميعا الى اخراج هذه المجلة الى واقع ملموس ربما لا تجدونها متطورة بالمستوى الذي ترغبون ان ترونها فيما لو تمت المقارنة مع المجلات العلمية التي ترعاها الدول لوجدتم الفارق كبيرا جدا ولكننا بصبرنا وجهدنا الفردي من حيث الاعداد والاخراج والتمويل وما الى ذلك من خطوات لكي تخرج مجلة علمية محكمة تحمل صفتها العلمية والاعلامية على حد سواء .. لوجدنا الفارق ومع الزمن سنقلل من فارق الشكل والمضمون قياسا الى ما تقدمه الجامعات الحكومية او الشركات الكبرى لمجلاتها العلمية.

ان المجلة هي خطوة مكملة لمنظومة علمية صغيرة لكنها ستتطور بتعاون الباحثين ودعم الاطراف المستفيدة من وجود مجلة علمية محكمة يديرها ويشرف عليها عدد قليل من الباحثين يشرفني ان اكون في مقدمتهم واتحمل مسؤولية نجاح هذه المهمة العلمية والفنية الان وفي المستقبل.

إن طموحي الشخصي هو ان تتحول مؤسستي ( اكاديمية اماراباك ) الى صرح علمي متواضع مع الايام التي سيتقدم بها كل العالم الذي يسعى بجهد لكي يقدم خدمة علمية وفنية لمساحة واسعة من الباحثين والاكاديميين على مستوى العالم.

لقد بدأنا ونتمنى ان نصل الى المستوى الذي تريدونه ويريده القراء والباحثون في الجودة العلمية واداء الكادر العلمي المشرف للمجلة ونعاهدكم جميعا بأننا سنحصل على معامل التأثير العلمي المطلوب لهذه المجلة لكي توظف هذه الجودة لمصلحة الباحثين جميعا.

شكرا لمن ساهم ولمن يساهم معنا في النجاح الذي تستحقون ان تكونوا جزءا منه

المجلة تشارك في أعمال مؤتمر علمي بجامعة قابوس في عمان

المجلة الدولية للعلوم تشارك في اعمال المؤتمر العلمي الدولي الثاني لقسم الاعلام بجامعة السلطان قابوس في سلطنة عمال والتي انطلقت اعماله صباح امس الاول الثلاثين من شهر اكتوبر 2017،، وتعتبر اعمال المؤتمر من الاهمية بمكان كون المؤتمر الذي عقد في رحاب جامعة قابوس تحت شعار : 

«المجتمع العربي وشبكات التواصل الاجتماعي في عالم متغير»

ولأهمية هذا المؤتمر فأن المجلة الدولية لعلوم الاعلام والاتصال التي تصدر عن اكاديمية اماراباك الالمانية سوف تصدر عددا خاصا ببحوث المؤتمر والتي حملت الكثير من التحليلات العلمية التي نتج عنها متغيرات كثيرة في مجال البحث العلمي المتخصص.

رئيس التحرير والمشرف العام

الاستاذ الدكتور عبدالله يوسف - رئيس التحرير والمشرف العام للمجلة